دبي للثقافة تجمع الأطفال والعائلات في ورش عمل لتصميم الطوابع

تاريخ الخبر:
15/02/2017

[دبي – الإمارات العربية المتحدة، 15 فبراير 2017] – حرصًا من هيئة دبي للثقافة والفنون، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، على ترجمة رسالة متحف الاتحاد الذي فتح أبوابه للجمهور في الأسبوع الأول من شهر يناير الماضي، تم مؤخرًا إطلاق سلسلة من ورش العمل التفاعلية التي تجمع فيها بين الأطفال وعائلاتهم، ممن تتراوح أعمارهم من 5 – 15 عامًا.

وسيكون موضوع هذه الورش حول تصميم الطوابع. وبعد نجاح الورشة الأولى التي أقيمت في 4 فبراير الجاري، ستقوم الهيئة بتنظيم ورشتين أخريين في 25 فبراير الجاري و 11 مارس المقبل.

وستوفر هذه الورش فرصًا لا تقيم بثمن للصغار وذويهم، حيث ستجمعهم في بيئة تفاعلية فريدة وملهمة، وسيتمكنون خلالها من استكشاف الألوان والرسومات والأشكال المختلفة الموجودة على الطوابع. وسيتولى المشرفون على الورش تقديم المعلومات الضرورية حول الأساليب والأدوات المستخدمة في تصميم الطوابع، وأهمية طرق توظيف الألوان التي تساعد المصمم على نقل الرسالة المطلوب.

وقال عبدالله بن معصم الفلاسي، مدير متحف الاتحاد: "بعد النجاح منقطع النظير الذي شهدته الدورة الأولى وما حظيت به من إقبال واسع، سنقدم ورشتين للصغار وذويهم، لإتاحة المجال لهم لاستكشاف جانب مهم من التاريخ المجيد لدولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المؤكد أن مثل هذه الورش تعمل على تعزيز انتماء المشاركين، وتبث فيهم الحماسة والإلهام".

وتأتي هذه الورش بعد أن أعلنت للهيئة عن عزمها تنظيم معرض لتاريخ البريد الاماراتي خلال الفترة من 7 يناير الجاري وحتى 8  أبريل المقبل. ويعد هذا المعرض الذي يقام تحت عنوان "من الإمارات إلى العالم - التاريخ البريدي من 1909 إلى الاتحاد"، الأول عقب افتتاح المتحف للجمهور، حيث يشتمل برنامجه على العديد من الفعاليات والأنشطة.

ويروي هذا المعرض قصة الخدمات البريدية في دولة الإمارات منذ أيامها الأولى وحتى الاتحاد في العام 1971، وذلك من خلال الطوابع والرسائل والأعمال الفنية والمحفوظات التي وجدت في مجموعة خاصة غير عادية تعود ملكيتها للسيد عبدالله خوري، رئيس جمعية هواة الطوابع في الإمارات. وتم تعزيز هذه المجموعة مع معروضات وصور أخرى أمكن الحصول عليها من بريد الإمارات، إضافة إلى العديد من المحفوظات التاريخية الأخرى. ويتضمن المعرض ورش عمل للأطفال والبالغين المهتمين في هذه الهواية.


تابعنا

​​

ساعات عمل المتحف


يومياُ من الساعة 10:00 ص إلى 08:00 م

شارع الثاني من ديسمبر، جميرا 1
دبي, الإمارات العربية المتحدة
25.240473, 55.268718