قسم إنجازات الاتحاد

في هذا القسم الذي يعتبر آخر معرض يصل إليه الزوّار والمصمّم كقاعة عرض مفتوحة تتيح للزائر التعرف إلى التطوّرات التي أسهمت في ولادة الامّة الجديدة وملامح دولة الامارات العربية المتحدة بعد الاتحاد والاحداث المهمّة في تلك الفترة، وعن طريق الشاشات التفاعلية الموزّعة في هذا القسم يتم أيضاً تسليط الضوء على أهم المنجزات والأحداث المؤثرة في نمو الدولة حتى الآن، كمثال عرض العلاقات بين دولة الامارات ودول العالم، وحضورها في المنظمات الدولية، والاعتراف بها من قبل الأمم المتحدة، وأثر الاتحاد في تنمية أفراد المجتمع، كما أنّ لمراحل تطوير جوازات السفر الخاصة بكل إمارة شاشة تفاعلية تعرض تلك التطورات حتى وصلت لشكلها ومضمونها الموّحد التي عليه اليوم في وقتنا هذا.

ولم يُنسى السلام الوطني كذلك في هذا القسم، فقد خصّص له حضوره وتقاسيمه الموسيقية بكل فخر واعتزاز، كما يُعرض بالقرب منه أيضاً شعار دولة الامارات ومراحل تصميم علم الدولة الاتحادية.
ويبرز أيضاً في هذه القاعة الغنية بمحتواها الوطني العملات التي تمّ تداولها في المنطقة العائدة لعام 1780م وحتى عام 1973م، وبالقرب من هذا العرض الرقمي للعملات يوجد رصد حي لهذه العملات يتيح للزائر مشاهدتها والتأمل فيها.

تشتمل هذه القاعة كذلك على محتويات من القطع الأثرية والوثائق الارشيفية والصحف التاريخية المرتبطة كلٌ منها بمحتوى الشاشة التفاعلية العارضة.

بالنسبة لآخر ثلاث فاترينات يتكلّم محتواها عن توحيد القوّات المسلحة الإماراتية، حيث تعرض فيها معروضات خاصة في هذا الجانب الى جانب الميداليات والبدلات العسكرية، كما يتم تسليط الضوء على الإنجازات المهمة للقوات المسلحة ألا وأهمها مشاركتها المشرفة ضمن قوات حفظ السلام.

أخيراً يصل الزائر في هذا القسم إلى آخر شاشة عرض تمتاز بطولها وعمق محتواها، حيث تتكلم من جهة عن إنجازات الاتحاد بطريقة مختصرة في عدّة مجالات مختلفة، ومن جهة أخرى تعطي ومضات عن ماضي الامارات وحاضرها اليوم وعن مستقبلها المتأمل لها والمرسوم من قبل قادة عشقت أرضها وشعبها وبالمثل عشقها الشعب وأقسم لها بالوفاء والتضحية.

تابعنا

​​

ساعات عمل المتحف


يومياُ من الساعة 10:00 ص إلى 08:00 م

شارع الثاني من ديسمبر، جميرا 1
دبي, الإمارات العربية المتحدة
25.240473, 55.268718